مبادراتنا
زيادة الوعي والتشجيع على القيادة الآمنة

القيادة الآمنة لحياة سالمة

من أبرز مبادرات المؤسسة، حملة ``القيادة الآمنة لحياة سالمة``
تهدف الحملة إلى المساهمة بشكل خلّاق في زيادة الوعي والتشجيع على القيادة الآمنة ومنع المزيد من خسائر في الأرواح بسبب حوادث الطرق.
تشير الإحصائيات في المملكة العربية السعودية أن أكثر من 485,000 حادث مروري أسفر عن أكثر من 6000 حالة وفاة سنوياً. ووفقا لوزارة الصحة، ذكرت المستشفيات في المملكة أن 81٪ من الوفيات ناجمة عن حوادث المرور. وبحلول عام 2030 وإذا استمر الوضع الراهن، يمكن أن تصل الإحصائيات في المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 4 مليون حادث سنوياً.
رسالتنا هي تسليط الضوء على هذه الحقائق المروعة لتغيير مسار عادات القيادة السيئة، التي يمكن من شأنها توجيه الشباب نحو اتباع قواعد السلامة المرورية، وتعزيز الوعي لينتج عنه تغيير إيجابي جذري.

أهمية الحفاظ على المياه

مياهنا حياتنا

الحياة ومن هذا المنطلق أطلقنا حملتنا الثانية بعنوان``مياهنا حياتنا`` لرفع مستوى الوعي في مجتمعنا العربي حول أهمية الحفاظ على المياه و الحد من خطورة تلوث واستنزاف الموارد المائية.
وللأسف نشهد في العالم اليوم العديد من المناطق المنكوبة بسبب قلة المياه، والعديد من الأطفال والأشخاص الذين يموتون بسبب عدم توافر مياه صالحة للشرب. كما نلاحظ ازدياد ظاهرة التصحّر في العالم والتي من أسبابها نقص المياه أيضاً أو تلوّثها بسبب السلوكيات البشرية الخاطئة من الاستخدام الجائر للمياه.
رسالتنا تتمثل في تعزيز أهمية الحفاظ على المياه وبالتالي الحفاظ على الحياة والتقليل من الهدر وتحفيز كل فرد من أفراد المجتمع ليساهم في رفع الوعي حول الاستعمال الحكيم للمياه.

تعزيز أهمية اتباع العادات الصحية

صحتنا تاجنا

حملتنا التوعوية الثالثة هي بعنوان ``صحتنا تاجنا`` والتي تهدف الى تعزيز أهمية اتباع العادات الصحية ورفع وعي المجتمع حول قضايا الصحة.
تسعى الحملة إلى رفع الوعي بالقضايا الصحية الأكثر شيوعاً والمتعلقة بأسلوب حياة الإنسان بين نصائح مفيدة وأخطاء شائعة، من أجل تشجيع الأجيال القادمة على اتباع مسار حياة صحية خالية من الأمراض.
رسالتنا هي تأكيد المسؤولية على الصحة والتي تقع على عاتق الإنسان نفسه أكثر مما تقع على عاتق الطبيب والفريق الطبي، وإن الحفاظ على صحة انسان في أي مجتمع كان، ليس عملاً إنسانياً اجتماعياً فحسب، بل إنه عصب التنمية والنهضة في كل مجالات الحياة.

للاستفسارات يرجى مراسلتنا على: info@bmgfoundation.com

جميع الحقوق محفوظة 2018© مؤسسة بي أم جي