رجيم الديتوكس

Noor Alzaher

رجيم الديتوكس ، انتشاره بين أوساط الفتيات ، أضراره والتوعية عن وجود ديتوكس في جسم الإنسان.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفيديو يسلط الضوء على موضوع ساخن انتشر في الآونة الأخيرة بكثرة في الأوساط الاجتماعية ، وهو عبارة عن “رجيم الديتوكس” الذي يتم الترويج له بين الفتيات خصوصا. هذا الفيديو يستعرض قصة فتاة اسمها “فتون” تقوم بمتابعة “المزيونة” وهي إحدى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي على السناب شات. تقوم المزيونة في يوم من الأيام بالحديث عن موضوع رجيم الديتوكس ، وتشجع الناس على ممارسته. هذا الرجيم يفترض أن الجسم يحوي سموم متراكمة يجب التخلص منها زعما أنها تسبب سرطانات وأمراض خطيرة كثيرة ، والطريقة الفعالة للوقاية من هذه الأمور هي ممارسة رجيم الديتوكس. وهو يعتمد فقط على شرب السوائل وتناول الفواكه والخضروات فقط والامتناع عن أي نوع طعام آخر.

تتأثر فتون بما قالته المزيونة وتقرر ممارسة رجيم الديتوكس . فيتسبب اعتمادها على الفواكه والخضروات والسوائل بإصابتها بأعراض متعددة منها الصداع والدوار باستمرار حتى وصلت إلى مرحلة الإغماء.

الطريقة التي يعتمدها رجيم الديتوكس خرافة غير مبنية على اسس علمية ، بينما تعمل أعضاء الجسم كالكلية ، الكبد ، الرئة ، والجهاز اللمفاوي والدموي على تخليص الجسم من السموم ، لذلك لا حاجة لعمل هذا النوع من الحميات الغذائية.


للاستفسارات يرجى مراسلتنا على: info@bmgfoundation.com

جميع الحقوق محفوظة 2018© مؤسسة بي أم جي