التغفيق : حياة سدحان مع النوم القهري

مروج حباره

النوم القهري ” التغفيق ”
narcolepsy أو hypnolepsy هو مرض عصبي مزمن يتمحور حول فقدان قدرة الدماغ على تنظيم دورات النوم والاستيقاظ بشكل طبيعي يعاني المصابون بالنوم القهري غالبا من نعاس شديد في النهار يشابه النعاس الذي يحدث بعد الحرمان من النوم لمدة 24-48 ساعة عند الأشخاص الطبيعيين ويعانون أيضا من اضطراب النوم ليلا، وغالبا ما يتم بشكل خاطئ تشخيص المريض بالإصابة بالأرق. يحدث النعاس الشديد في النهار حتى إذا كانت ساعات النوم كافية في الليل. يصاب الشخص المصاب بالتغفيق بالخمول أو النوم غالبا في أوقات وأماكن غير مناسبة، وقد يبقى متعباً طيلة النهار من الممكن مساعدت المرضى بالنوم القهري بشكل كبير، لكن لا يمكن شفاؤهم تماماً و العلاج فردي ويعتمد على الأعراض والاستجابة العلاجية، والوقت اللازم لتحقيق التحكم المثالي بالأعراض يختلف بشدة من مريض لآخر.
يروى هذا الفديو قصة “سرحان” شاب مصاب بالنوم القهري و حيث يظهر سرحان و هو يعاني من نوبات النوم القهري خلال احداثه يومه العادي حيث ان في رغبته النوم لا تقاوم والتي يمكن أن تحدث وتتكرر عدة مرات في اليوم و معناته في صعوبة تحكمه الكامل بالأعراض و استغراب الناس منه.
و يهدف هذا الفديو الى التعريف بالنوم القهري و اعراض من نوبات النوم المفاجأه الى الهلوسات السمعيه و البصريه و مرحلة العلاج المتركزه على العلاج الأساسي للنعاس الشديد في النهار وهو منشطات الجهاز العصبي .


للاستفسارات يرجى مراسلتنا على: info@bmgfoundation.com

جميع الحقوق محفوظة 2018© مؤسسة بي أم جي